برشلونة يجبر الاتحاد الإسباني على تعديل لوائحه

برشلونة يجبر الاتحاد الإسباني على تعديل لوائحه
نتيجة وملخص مباراة برشلونة وسيلتا فيغو
https://m.koraon.com/?p=198781
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

تسبب نادي برشلونة في اتخاذ الاتحاد الإسباني قرارا بتعديل لائحته العامة، بعد تعاقده مع المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت قادما من ليجانيس الشهر الحالي.

وأعلن نادي برشلونة تعاقده مع المهاجم الدنماركي بعد انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في عقده، مقابل 18 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، وذلك بناء على اللائحة العامة للاتحاد الإسباني، والتي تتيح للأندية التعاقد مع لاعبين بشكل استثنائي في حالة إصابة أحد لاعبيه لفترة لا تقل عن 5 أشهر.

وبعد تعاقد برشلونة مع برايثوايت رغم أنف ليجانيس بسبب وجود شرط جزائي، تقدم الأخير بطلب إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يطلب فيه التعاقد مع لاعب بشكل استثنائي حتى لا يتأثر في الوقت المتبقي من الموسم.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفض التماس فريق ليجانيس الذي خسر المغربي يوسف النصيري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما انتقل إلى إشبيلية الإسباني، ولكنه في الوقت نفسه أكد عزمه على إلغاء هذا البند.

وأوضح الاتحاد الإسباني أنه استشار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص طلب ليجانيس، إلا أنه تلقى ردا سلبيا.

ووعد اتحاد الكرة الإسباني بالعمل على إلغاء المادة 124.3 من لوائحه العامة، والتي تسمح بالتعاقد مع لاعب جديد حال تعرض لاعب بالفريق لإصابة طويلة.

في المقابل، أصدر نادي ليجانيس بيانا قال فيه: “نحن نواجه لائحة غير عادلة، تهدد نزاهة المسابقة وحق جميع الأندية في التنافس على قدم المساواة، وقد تسبب ذلك في إلحاق أضرار جسيمة وخطيرة بالنادي”.