كورة أون يرصد تفاصيل الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي

كورة أون يرصد تفاصيل الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي
https://m.koraon.com/?p=416835
موقع كورة أون
نورهان هشام

يكون جماهير ومحبي الكرة الإماراتية يوم الثلاثاء المقبل 11 من شهر مايو الجاري، علي موعد مع مواجهات الجولة السادسة والعشرون والأخيرة من دوري الخليج العربي في موسمه الجاري 2020-2021.

 

أهم مباريات الجولة

حيث تشهد الجولة 7 مباريات تُقام جميعاً في التوقيت ذاته وفقما أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق جميعاً، ولعل أهم لقاءات هذه الجولة وبدون منازع مباريات فريق الجزيرة متصدر البطولة التي لم تُحسم بعد، أمام خورفكان، ولقاء بني ياس وصيف المسابقة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر، مع نظيره الوحدة.

وفي التقرير التالي يسلط موقع كورة أون الضوء علي كافة لقاءات الجولة الحاسمة والنهائية من دوري الخليج العربي:

الجزيرة وخورفكان

في أولي لقاءات الجولة يلتقي فريق الجزيرة مع نظيره خورفكان، ويعتبر هذا اللقاء الذي سيُقام علي ملعب محمد بن زايد في تمام العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات هاماً وحاسماً علي كافة الأصعدة، ففريق الجزيرة الذي يسعي جاهداً لإنتزاع لقب بطولة الموسم الحالي يقع في صدارة ترتيب فرق الدوري برصيد54 نقطة، حيث استطاع الفريق استكمال انتصاراته عبر كافة جولات الموسم الحالي مع هزيمة واحدة في الجولات الأولي للبطولة، بينما فريق خورفكان الذي تعثر الجولة الماضية وتعادل أمام الفجيرة يقع في الترتيب العاشر وبرصيد 25 نقطة.

بني ياس والوحدة

وفي لقاء لا يقل في أهميته عن مباراة الجزيرة، يستضيف فريق بني ياس -وصيف البطولة حتي الأن- نظيره الوحدة علي ملعب الفريق، يُذكر أن الفريقان يعد هذا اللقاء السادس لهما هذا الموسم، حيث في لقائتهما الخمسة السابقة حظي كل فريق بإنتصارين في حين تعادلا في مباراة واحدة، فريق بني ياس لديه من النقاط 53، بينما فريق الوحدة يحتل الترتيب السابع برصيد 36 نقطة.

شباب الأهلي والنصر

وعلي ملعب أل مكتوم بالعاصمة أبوظبي، يلتقي فريق شباب الأهلي غريمه النصر، ففريق شباب الأهلي الذي استطاع الجولة الماضية الإنتصار علي فريق الوصل بثلاثة أهداف نظيفة، استطاع بها إستعادة ترتيبه الرابع داخل المربع الذهبي للبطولة من نادي النصر الذي احتل هذا الترتيب مؤقتاً الجولة الرابعة والعشرون، فشباب الأهلي لديه من النقاط 47 نقطة، بينما النصر الذي يليه في الترتيب ويقع خامساً برصيد 46 نقطة، لذلك وعبر لقاء الثلاثاء المقبل لا يكون أمام الغريمين إلا تقديم أفضل مستوياتهم المهارية في سبيل الحفاظ علي الترتيب قبل إسدال الستار علي الموسم الحالي للبطولة.

العين وحتا

كما يشهد استاد هزاع بن زايد لقاءً بين فريقا العين وحتا، حيث التقي الفريقان قبل ذلك 5 مرات انتصرالعين فيهم أجمعين، وحيث أن الجولة الماضية علي كلا الفريقين لم تكن كسابقيها، إذ انتصر فريق حتا وعلي غير المتوقع علي اتحاد كلباء برباعية نظيفة، ليحصل حتا علي 3 نقاط غالية رفعت من رصيد الفريق للنقطة ال12 ولكن في المركز الأخير أيضاً، بينما لم يكن وضع نادي العين هو الأفضل حيث هُزم الفريق الجولة الماضية أمام فريق الجزيرة ليخسر الفريق 3 نقاط هامة ليظل الفريق في الترتيب السادس برصيد 38 نقطة.

الوصل والظفرة

علي صعيد متصل يلتقي فريقا الوصل والظفرة علي ملعب زعبيل، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، فالفريقان الذان يقعا علي بعد مراكز قريبة للغاية من بعضهما البعض، يدخلا لقاء الثلاثاء المقبل علي أمل ختام الموسم بنتيجة مرضية لجماهيرهما، خاصةً وأن كليهما لم توفق مساعيه الجولة الماضية، ففريق الوصل هُزم بثلاثية نظيفة من فريق شباب الأهلي ليتجمد رصيد الفريق عند 35 نقطة، بينما فريق الظفرة الذي خسر الجولة ذاتها من فريق بني ياس بخماسية ليقع الفريق في الترتيب ال11 برصيد 22 نقطة.

الشارقة واتحاد كلباء

هذا ويحل فريق الشارقة ضيفاً علي نظيره اتحاد كلباء علي ملعب الفريق في التوقيت ذاته، ففريق الشارقة الذي تمكن الجولة الماضية من هزيمة عجمان بثلاثية نظيفة، يقع في الترتيب الثالث برصيد 48 نقطة، علي غرار نادي اتحاد كلباء الذي هُزم الجولة الماضية من حتا ليقع في الترتيب الثامن برصيد 36 نقطة فحسب.

الفجيرة وعجمان

وفي أخر لقاءات الجولة يستضيف فريق الفجيرة نظيره عجمان علي ملعب الفريق بالإمارة، حيث يقع الفريقان علي بعد مركز واحد فعجمان يقع في الترتيب الثاني عشر برصيد 15 نقطة مقابل الفجيرة الذي يحل في الترتيب الثالث عشر بنفس نقاط الرصيد لذلك فالمنافسة علي أشدها بين الغريمين.

موعد بدء مباريات الجولة

هذا وقد أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية في وقت سابق يوم أمس عن تحديد الساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات، الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، ليوم الثلاثاء الموافق 11 مايو موعداً لانطلاق جميع مباريات الجولة الـ 26 لدوري الخليج العربي لكرة القدم.
على أن تنطلق جميع المباريات بتوقيت واحد من أجل مبدأ تساوي الفرص في ظل مواصلة المنافسة بين الفرق على بقية المراكز على لائحة الترتيب عموماً والهروب من منطقة الهبوط على وجه التحديد.

إقرأ أيضًا:

رابطة المحترفين الإماراتية تعدل مواعيد الجولة النهائية من دوري الخليج العربي